languageFrançais

جندوبة: السياحة الرياضية تُسجّل انتعاشة

أكّد المندوب الجهوي للسياحة بجندوبة عيسى المرواني أنّ مدينتيْ طبرقة وعين دراهم يُسجّلان انتعاشة للسياحة الرياضية من خلال وصول عدة وفود رياضية أفريقية وأوروبية.

وأشار المرواني إلى وصول المنتخب الموريتاني لكرة القدم لإجراء تربّص تحضيري، خلال الفترة الممتدة من 31 ديسمبر 2023 إلى 12 جانفي 2024، بالمركب الرياضي الدولي بطبرقة استعدادا لبطولة إفريقيا للأمم 2024. وتحرص المندوبية الجهوية للسياحة بطبرقة بالتنسيق مع الأطراف المعنية على تأمين متطلبات إنجاح هذا التربص لدعم إشعاع الجهة وإبراز ما توفره من مرافق رياضية بمواصفات دولية قادرة على جلب وإستقطاب الفرق والمنتخبات من كافة أنحاء العالم.

كما ستشهد الجهة تربصات فرق أوروبية مشهورة حين ينزل فريق أندرلخت البلجيكي بمدينة طبربة من 05 إلى 13 جانفي 2024 لإجراء تربصه كما يحل أيضا بطبرقة نادي إيفردون السويسري لخوض تربص يمتد من 04 إلى 13 جانفي 2024.

وكانت منطقة بني مطير من معتمدية فرنانة والتي تعد منطقة سياحية بامتياز قد شهدت في 19 ديسمبر 2023، وعلى مدى 3 أيام فعاليات الملتقى الشبابي الوطني للرياضات الجبلية بمشاركة أكثر من 50 شابا وشابة.

كما شهدت معتمدية غارالدماء انتعاشة سياحية وتوافد عدد كبير من الزوار للمحمية الوطنية بالفايجة في الأيام الأولى من عطلة الشتاء في رحلات فردية ومنتظمة قادمة من مختلف ولايات الجمهورية للاستمتاع بهذا المخزون الطبيعي الهام والمتنوع بالجهة، هذا إضافة لتوافد الزوار من تونس وخارجها وخاصّة الأشقاء الجزائريين والليبيين في إطار السياحة الاستشفائية بالمحطّة الاستشفائية حمام بورقيبة من معتمدية عين دراهم.

عبد الكريم السلطاني